404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 19 يوليو 2016

    إستحواذ مرتقب من شركة softbank على ARM

    إستحواذ مرتقب من شركة softbank على ARM

    إستحواذ مرتقب من شركة softbank على ARM

    تدور خلال هذه الفترة مفاوضات لأحدث عمليات الاستحواذ المرتقبة في عالم التكنولوجيا التي تضم كلاً من مصممة رقاقات المعالج الانجليزية ARM ومجموعة الاتصالات اليابانية Softbank.
    أدى استفتاء Brexit في بريطانيا وخروجها من الإتحاد الأوربي  إلى انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني بشكل سريع، وهو ما يعد حافز لعمليات الاستحواذ على الشركات في بريطانيا، إلا أن هذا لم يكن الدافع الوحيد الذي أدى إلى تقدم شركة الاتصالات اليابانية Softbank بعرض شراء الشركة المصممة للرقائق البريطانية ARM.
    وقد عرفت شركة ARM كواحدة من أفضل الشركات المصممة لكثير من رقاقات المعالج المتواجدة بالأجهزة النقالة، والتي تشير التوقعات إلى استحواذ الشركة اليابانية للاتصالات Softbank خلال الفترة القادمة، إلا أن مع توصيات ARM سيحتاج إتمام الصفقة إلى موافقة المساهمين في النهاية، ومع ارتفاع قيمتها بنسبة %43 عند الإغلاق الأسبوع الماضي من المرجح اتمام الصفقة قريباً، مع توقعات أيضاً  أن تقدم شركات أخرى مثل أبل وأنتل عروض للشراء.
    وتعد ARM إحدى الشركات التي أدركت في وقت مبكر تزايد الطلب على الأجهزة النقالة، مما يعني فرص أكبر للنجاح في تصميم رقاقات المعالج، دون الدخول إلى عملية تصنيع الرقاقات لتجنب مخاطر التصنيع والاكتفاء بالحصول على نسبة من أرباح كل رقاقة تقوم بتصميمها، مما سمح للشركة بأن تكون لاعب رئيسي في سوق رقائق الهواتف الذكية، دون وجود مخاطر تكاليف تصنيع الرقاقة، والمخاطر المرتبطة بالتصنيع.
    وقد صممت ARM العديد من الرقاقات التي تستخدم في هواتف الاندرويد، وكذلك من سلسلة معالجات ابل A، ومن المتوقع أن تنمو أعمالها من خلال تصميم رقاقات المعالج التي تختص بالأجهزة الذكية التي تعتمد على الاتصال بالأنترنت، وقد استخدمت المعالجات التي صممت من ARM خلال العام الماضي في 15 مليار جهاز.
    وقد أكدت ARM أنه من المقرر في حالة إتمام الصفقة مع Softbank، أن يبقى مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، من ناحية أخرى أكدت مجموعة Softbank أنها ستضاعف عدد العاملين بالشركة على مدى الخمس سنوات القادمة.
    انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني عقب استفتاء  Brexit يمكن أن يكون له دور كبير في قرار Softbank، مما يجعل الشركات البريطانية أرخص في عمليات الاستحواذ من قبل الشركات الأجنبية، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية Masayoshi Son نفى أن يكون هذا أحد العوامل، وذلك في تصريح لصحيفة Financial Times خلال مؤتمر صحفي، وقد جاء في تصريحاته الآتي:
    “لم نقم بالاستثمار بناء على Brexit، حيث أن النقلة النوعية هي الفرصة الأكبر للاستثمار، مشيراً إلى النمو المتوقع في أجهزة nternet of things خلال الفترة القادمة، مما يجعلها فرصة كبيرة لكافة البشرية، وجميع المنتجات المستخدمة.”
    ومن المتوقع أن تكون ARM ركيزة أساسية لإستراتيجية تقدم نمو SoftBank، كما تشير التوقعات إلى أن هذه الصفقة ستكون واحدة من أكبر الصفقات التي تعقد في عالم التكنولوجيا.
    كما ذكر Simon Segars الرئيس التنفيذي لشركة ARM في فيديو نشر مؤخراً،  أن عملية الاستحواذ لن تؤثر على أعمال الشراكة التجارية الناجحة ل ARM، والطابع والعلامة التجارية الخاصة بها.

    نحن مجموعة من الشبان الذين تجمعهم علاقة صداقة و نحن جزء من مدونة دليل الحاسوب التي ستصبح يوما ما من أهم المدونات في العالم العربي هذه المدونة تحت رعاية مجموعة إتحاد العرب

    الكاتب : oussama kamili

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل دليل الحاسوب